in ,

مقهى مُدار كلياً بواسطة الروبوتات

مقهى مُدار كلياً بواسطة الروبوتات في دبي!!

main 7
main 7

قامت الإمارات العربية المتحدة بتقديم فكرة جديدة وفريدة وهي إنشاء أول مقهى بإدارة كاملة من قِبل الروبوتات حيثُ تم افتتاحه في دبي مول وهو الآن مفتوح للعمل فإذا كنت تريد الشعور وكأنك في فيلم The Matrix فإن مقهى  «كافيه روبو كافيه» هو أنسب مكان لتعيش هذه الأجواء حيثُ بدأت دبي في توظيف الذكاء  الاصطناعي في كافة المجالات.

ما المقصود بالمقهى الآلي؟؟!

هو مقهى مميز ومنفرد حيثُ يحتوي على روبوتات وهي التي تقوم بالعمل وتقديم الطلبات والخدمات وإعداد المشروبات والوجبات الخفيفة للزبائن وتعمل هذه الروبوتات بكفاءة ومهارة وسرعة عالية جداً

ما الوجبات التي تقدمها هذه الروبوتات؟؟!

تقدم هذه الروبوتات مجموعة مميزة ومختلفة من الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشوكولا الساخنة والعصائر الخاصة والمعجنات وغيرها حيث الوجبات التي تُعِدها الروبوتات تنافس وجبات البشر التقليدية

كل شيء سيتوفر على مائدتك حيثُ يمكن للعملاء تقديم الطلبات عبر أجهزة iPad، وسيتولى فريق الروبوتات تسليم الطلبات بسلاسة ضمن المقهى كما يوجد ثلاث روبوتات تقدم الخدمات للعملاء على أنغام الموسيقى وعروض الليزر.

هل كل شيء داخل المقهى يكون تحت سيطرة وإدارة الروبوتات ودون تدخل البشر؟؟!

 نعم كل شيء يُدار من قِبل الروبوتات فعندما تدخل المقهى تجلس على الأثاث ثم تطلب طلبك على جهاز لوحي متواجد على الطاولة أمامك ومن ثم عليك الدفع وثم تبدأ الروبوتات بتنفيذ طلبك حيثُ يوجد روبوت شبيه بزراع كبيرة وظيفته إعداد المشروبات والوجبات الخفيفة وبعد أن ينتهي من تحضيرها سيضعها فوق روبوت صغير ويجلبها إليك.

ليست خدمتهم فقط مقتصرة على تقديم الطعام إنما أيضاً تقوم بالرقص والغناء فهي تأخذ استراحة وتشغل موسيقى وترقص برقصات روبوتية لطيفة وجميلة تلفت وتجذب الأنظار.

وقال الإماراتي جمال علي حسن بعد أن تسلم مشروبه الساخن بالمقهى دون أن تنسكب منه قطرة: «الفكرة حلوة خاصة في الوقت هذا لأن أنت عارف المطاعم فيها نسبة قبول الناس قليل، فأتوقع أن فكرة مثل هذه تكون حلوة خاصة في هذا الوقت إن الناس ما فيه تلامس مع أشخاص، ما فيه كلام مع أشخاص، تطلب أونلاين، والروبوت يشتغل قدامك ويجيب لك اللي تبغيه خلال دقائق، فشيء حلو يعني ما يحتاج تنتظر حد ولا تطلب من حد وتصبر. ففكرة حلوة صراحة»

ففي هذا المقهى يُطبق التباعد الاجتماعي حيثُ يحل الروبوت مكان البشر في خدمة الزبائن

وقال فينسنت مارينو، وهو زبون أميركي: «أرى هذا رائعاً. عرض رائع حقاً لجميع أنواع التقنيات المختلفة. أنا مولع بعض الشيء بالتكنولوجيا، لذا أرى مثل هذه الروبوتات الصغيرة التي توصل الطعام والتجهيزات المختلفة أشبه بخط التجميع في مصنع سيارات. لذا من المثير أن نرى ذلك مطبقاً في واجهة قطاع الأغذية لا من وراء الكواليس كما هو معتاد».

وقال المدير التنفيذي لروبو كافيه، رشيد عيسى لوتاه: «أول كافيه روبوتيك في العالم، يعتمد على الذكاء الاصطناعي من غير أي تدخل إنساني مهما كان إلا في الحالات اللي فيها خلل والتنظيف وإلى آخره. تأتي الفكرة بالتضامن مع توجه حكومة دبي إلى الذكاء الاصطناعي، والحمد لله بفضل الله وبفضل جهود الشباب قدرنا إننا نوصل إلى ما نحنا عليه حالياً».

افتُتِحَ روبو كافيه من أكثر من عامين وكان افتتاحه بدعم مبادرة الذكاء الاصطناعي التي تُشجعها دبي ولا يحصل أي تدخل بشري بالمقهى إلا في حال حدوث خلل أو تعقيم.

 كذلك يمكنكم قراءة مقالة مدينة تحت الماء في دبي.

What do you think?

Leave a Reply

Your email address will not be published.

GIPHY App Key not set. Please check settings

One Comment

online shopping m

أخطاء ومخاطر التسوق الإلكتروني

download

تقنية جديدة تجعل مياه البحر صالحة للشرب